الفلسفة القتالية ~ فنون القتال

فنون القتال من شتى بقاع الأرض

الفلسفة القتالية



الفلسفة القتالية

الفرق بين المقاتل المحترف ومن يهوي الفنون القتالية كبيرة ، ان المقاتل المحترف يرتكز علي فن قتالي معين او خليط من الفنون القتالية التي تجتمع فيما بينها لتكون شخصية المقاتل المحترف ، وعلي العكس من ذلك يكون هاوي القتال او الفنون القتالية او المقاتل بالفطرة ، حيث انه يرتكز بطبيعته علي فطرته القتالية او علي مجموعة من الضربات او الحركات القتالية التي دائما ما يكتسبها بالخبرة في قتال الشوارع.
المقاتل المحترف هو الذي لديه قاعدة من الاسس والحركات والتكنيكات القتالية في الصد. الهجوم والمراوغة، اما المقاتل الهاوي فيتحرك تحركات عشوائية ليست لها أسس او ضوابط ولذلك يكون ذهنه دائما غير مستعد لاي تحرك مفاجئ او ضربة مفاجئه من خصمه.
 

المحترفون والفلسفة القتالية

المقاتلون المحترفون هم من لديهم فلسفتهم الخاصة في القتال نظرا لتمرسهم في العابهم القتالية والخبرات التي اكتسبوها علي مدار سنوات التدريب الشاق.

هناك من المقاتلين المحترفين من اعتمد علي فنه القتالي واكتفي به ، ونجد منهم من خلط،بين فنون عدة ، ومنهم من ادخل التعديلات علي الفن القتالي.

محمد علي كلاي. 

 

كلاي لاعب ملاكمة محترف والملاكمة من الفنون القتالية القديمة ، ولقد اضاف كلاي الي الملاكمة اكثر مما استفاد منها، هو كلاي الذي اهتم كثيرا بتمرينات الساقين والاقدام نفس،اهتمامه بتمرين اليدين علي اللكم والضرب حيث ان هناك الكثير من الملاكمين كانوا يهملوا الاقدام والمعدة في تمريناتهم، هو كلاي الذي قال عن نفسه انا ادور كالفراشة والدغ كالنحلة ، وبذلك لخص كلاي فلسفته القتالية الخاصة في الملاكمة.
   
  

بروس لي.

 

انه الاسطورة كما يسمونه ، انه فعلا اسطورة الفنون القتالية عامة والكونغ فو خاصة ، فهو واحد من القلائل الذين خرجوا من تحت عباءة القيود والحدود الضيقة للقواعد ،هو من القلائل الذين خرجوا من فنهم القتالي بفن وليد من نسج افكارة وخبرته القتالية العميقة , بروس لى صاحب أروع الفلسفات القتالية حيث يعد من أوائل العصر الحديث فيمن جمع بين الفلسفة والقتال فى قالب واحد.
" Be Water My Friend" أنها احدى اشهر كلمات بروس لى والتى تلخص فلسفته القتالية  " كن كالماء ياصديقى "
بروس يعتمد على طبيعة الماء التى تحتوى كل شىء ويحتويها كل شىء ,

يتبع ................

Share:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة