اليوغا للمبتدئين ~ فنون القتال

فنون القتال من شتى بقاع الأرض

اليوغا للمبتدئين

اليوغا والجسم السليم 


اليوغا -

اليوجا أو اليوغا هي مجموعة من الطقوس الروحية القديمة أصلها بدأ فى دولة  الهند، كمصطلح عام في الهندوسية، "جافين فلود" يعرف اليوجا بأنها تشير إلى "طريقة فنية أو ضوابط محددة من التصوف والزهد والتأمل، مما يرمي إلى خبرة روحية وفهم عميق جدا أو بصيرة في الخبرات". ، أصبحت اليوجا مرتبطة بالممارسة في وضعية من التمارين "هاثا يوجا".

اليوغا
اليوغا 

كما هي الحال في معظم النظم الفكرية الآسيوية الشرقية، لا يشترط بممارس اليوجا أن يتبع ديانة محددة أو أن يتخلى عن عقيدة ما. في الأدبيات البوذية، يستخدم مصطلح "التأمل" بدلا من مصطلح "يوجا"، إلا أن الغرب والعرب تعودوا على مصطلح "يوجا" بحيث أصبح من الصعب إدخال مصطلح آخر بنفس المعنى.

وهى رياضة هدفها دمج العقل والجسد ضمن وحدة واحدة مُتجانسة، وكلمة اليوغا أو اليوجا تعني أيضا  وحدة الفكر، وهي رياضة تناسب جميع الأعمار، خاصةً لأنّها تتمّ دون استخدام أيّ من الأجهزة الرياضيّة، ومُمارسة هذه الرّياضة بشكل مُستمرّ يُحقّق الكثير من الفوائد للجسم.

طرق ممارسة اليوغا - 

يعتبر وقت الصباح الباكر أفضل وقتٍ لممارسة رياضة  اليوغا، حيث تعمل على رفع مستويات الطاقة في الجسم خلال اليوم، وإذا لم تتمّ ممارسة اليوغا في وقت الصبح، فيمكن اختيار الوقت المناسب لممارستها خلال أي وقت فى  اليوم، حيث تؤدي ممارسة اليوغا خلال فترة الظهيرة أو المساء، إلى إنعاش العقل والجسم والتخلص من التوتر الذي نتج خلال النهار.

من الأفضل أن تتمّ ممارسة رياضة  اليوغا في غرفةٍ خاصةٍ وصغيرة ، حيث يؤدي ممارسة اليوغا بنفس المكان باستمرار إلى خلق ذبذباتٍ وطاقة إيجابية في المكان، الأمر الذي يسرع من عملية الشفاء، وتقوية الجسم والشعور بالراحة، وفي حالة تعذر تخصيص مكانٍ مناسبٍ ومحدد لممارسة اليوغا، فيمكن ممارستها بأيّ مكانٍ هادئ ، دون التعرض لأيّ إزعاجٍ لفترةٍ من الوقت، مع توفر التهوية وبعيداً عن الأثاث والأدوات المحيطة.

صور اليوغا - 

اليوغا
اليوغا

اليوغا
اليوغا


اليوغا
اليوغا

اليوغا
اليوغا

اليوغا
اليوغا

اليوغا
اليوغا

فيديوهات اليوغا - 



Share:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة